Bunte Regenschirme mit Logo Paritätischer NRW
Bunte Regenschirme mit Logo Paritätischer NRW

 

 

نبذة عن جمعية (Paritätischen NRW) وعملها الميدانى

 

سواءً رياض الأطفال أو دور الرعاية أو مراكز الشباب – فإن مثل هذه العروض تثرى البيئة الاجتماعية فى مدن ولاية شمال الراين – ويستفاليا ودوائرها. وكثير من الناس يستفيدون من هذه العروض يوميًا. لكن ما قد لا يعرفه البعض هو أنَ: كثيرًا من هذه العروض يجمعها سقف واحد، ألا وهو جمعية Paritätischen NRW.

 

المكاتب الفرعية المحلية للجمعية

 

وجمعية (Paritätischen NRW) ليست فى حد ذاتها هى المزود لهذه المؤسسات والخدمات. ولكن من يفعل ذلك هو المنظمات الأعضاء التابعة للجمعية. حيث تعمل هذه المنظمات باستقلالية. ولكى يكون لدى هذه المنظمات مسؤولو تواصل في الموقع مباشرة، يوجد فى كل المدن والمقاطعات المستقلة مكتب فرعي أو ما يسمى أيضاً بالمجموعة المسؤولة عن الدائرة.

 

مسؤول التواصل قريب دائمًا

 

تقدم المنظمات الدعم اللازم والاستشارة للموظفين بهدف تقديم خدمات اجتماعية جيدة للناس. كما ينوب الموظفون عن المنظمات الأعضاء أمام الهيئات والشبكات فيما يتعلق باهتمامات المنظمات تجاه السياسة المحلية وإدارة المدن والدوائر. كذلك يمكن لكل من يرغب فى التطوع للعمل الاجتماعى أو فى تأسيس رابطة ما لتحقيق فكرته الاجتماعية أن يتواصل مع الجمعية.

 

المساعدة الذاتية

 

توجد فى أماكن عديدة جهة أو مكتب تواصل للمساعدة الذاتية.

وفى مكاتب المساعدة الذاتية يلتقى الناس مع من يمرون بظروف حياتية مشابهة أو على سبيل المثال مع من يعانون من المرض نفسه. فيتبادلون الخبرات والدعم. وتدعم جهات التواصل الخاصة بالمساعدة الذاتية  (نظرة عامة على جهات التواصل باللغة الألمانية)  مجموعات المساعدة الذاتية فى عملها وتساعد الأشخاص الراغبين فى الانضمام لإحدى مجموعات المساعدة الذاتية.

 

اعثر على مؤسسة بالقرب منك

 

من يبحث على سبيل المثال عن روضة أطفال أو مركز إيواء للنساء أو مركز للشباب أو دار مسنين أو دار رعاية، يمكنه أن يجد العرض المناسب بمساعدة خدمة البحث عن مؤسسة. فى هذه الخدمة تتوفر أيضًا العديد من العروض لذوى الاحتياجات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك توجد مكاتب عديدة تقدم الاستشارات على سبيل المثال للاجئين والمشردين والحوامل ومدمنى المخدرات وذوى التوجهات الجنسية المختلفة* والعاطلين عن العمل والأسر التى تحتاج للمساعدة فى تربية أطفالها. وتتوفر خدمة البحث عن مؤسسة باللغة الألمانية فقط.

 

المزيد عن جمعية Paritätischen NRW

 

تجد المزيد من المعلومات عن الجمعية باللغة العربية هنا.