Bunte Regenschirme mit Logo Paritätischer NRW

الى أي. خطّة مليون ان وصل, لها إحكام الجنرال ٣٠, تم

تعريفٌ بالجمعية الخيرية "Der Paritätische NRW"

 

جمعية "Der Paritätische NRW" هي جمعيةً خيريةً كبرى في ولاية شمال الراين-فيستفاليا. وتتمتع الجمعية باستقلاليتها سواء من الناحية السياسية أم المذهبية، وتعمل تحت مظلتها آلاف من المنظمات والمؤسسات والمصالح الخدمية في كافة مجالات العمل الاجتماعي. ويشمل ذلك الكثير من المؤسسات، نذكر من بينها رياض الأطفال ومراكز إيواء النساء ومراكز الشباب ودور المسنين ومراكز الرعاية والعديد من الخدمات الأخرى المقدمة لذوي القدرات الخاصة. فضلاً عن ذلك، يوجد العديد من المكاتب الاستشارية، من أجل إسداء المشورة للاجئين ولمن لا مأوى لهم والحوامل ومدمني المخدرات وذوي التوجهات الجنسية المختلفة* والعاطلين والأُسَر التي تحتاج لمساعدةٍ في تربية أبنائهم.

التسامح والانفتاح والتعددية

لا تُقَدِّم جمعية "Der Paritätische NRW" الخدمات والمصالح بذاتها، وإنما تقدمها المنظمات التابعة لها. وتعمل هذه المنظمات باستقلالية تامة؛ وبعضٌ منها صغير والبعض الآخر كبير. وقد تأسس بعضها منذ سنوات والبعض الآخر حديث التأسيس. كما تتميز بتعددية شديدة كتلك التي تتمتع به الجمعية ذاتها. إذ تُشكِّلُ هذه التعددية جوهر جمعية "Der Paritätische NRW" وتميزها عن غيرها من الجمعيات الخيرية الأخرى. بيد أنهم جميعًا يجمعهم شيء واحد: القاعدة الأساسية لعملهم ترتكز على التسامح والانفتاح والتنوع. فلا مكان للشعبوية اليمينية أو التفكير النمطي في هذه الجمعية. وتسعى الجمعية مع المنظمات التابعة لها إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتقف إلى جانب من ليس لهم ظهير.

مهام الجمعية

 

تقدم جمعية "Der Paritätische NRW" المشورة للمنظمات التابعة لها، وتضمن جودة عملهم وتنوب عنهم في الدفاع عن مصالحهم أمام السياسيين والجهات المُمَوِّلة. كما أنها تدعم الأشخاص الذين يريدون التطوع، أو تأسيس جمعية جديدة، مثل منظمات المساعدة الذاتية للمهاجرين.

المساعدة الذاتية والمشاركة المدنية

إن "Der Paritätische NRW" جمعية للمساعدة الذاتية والمشاركة المدنية، وتنشأ العديد من منظماتها حتى اليوم من حركات اجتماعية، لأن الناس يدركون حاجة معينة ومن ثم يتحركون بصورة إيجابية. إذ تقدِّم لهم الجمعية الدعم لبدء التأسيس وترافقهم في طريقهم. وكثيرًا ما يؤدي ذلك إلى تحويل المبادرات العفوية إلى منظمات تدار باحتراف، بعضها لديه مؤسسات ومصالح خدمية.

يجتمع الناس في مجموعات المساعدة الذاتية مع أُناسٍ في مِثْلِ أوضاعهم الحياتية، أو على سبيل المثال مع أشخاصٍ يعانون من نفس مرضهم، فيتبادلون الأفكار سويًا ويدعمون بعضهم البعض. وتقوم مراكز اتصال منظمات المساعدة الذاتية التابعة لجمعية "Der Paritätische NRW" بمساعدة الأشخاص في إيجاد مجموعة مساعدة ذاتية مناسبة أو تأسيس إحدى أيٍ منها بأنفسهم.

البحث عن مؤسسة'

تقدم جمعية "Der Paritätische NRW" خدمة البحث عن مؤسسةٍ ما عبر هذا الموقع الإلكتروني. إذ يمكنكم من خلال البحث على الموقع إيجاد مؤسسة مُعينة، مثل روضة أطفال أو مكتب استشاري في مدينةٍ محددة. وتقتصر خدمة البحث عن مؤسسة متاحةٌ على البحث باللغة الألمانية فقط.